صورة أرشيفة
صورة أرشيفة


فيديو| تفاصيل تحالف «داعش» مع الفصائل الموالية لتركيا في شمال سوريا 

رضا خليل

الأحد، 10 نوفمبر 2019 - 09:53 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرا مصورا بعنوان: «تحالف داعش مع الفصائل الموالية لتركيا» ويكشف فيه عن تحالف تنظيم داعش الإرهابي مع الفصائل الموالية لتركيا في شمال سوريا.
 
وكشف التقرير، عن وجود عناصر من تنظيم داعش الإرهابي تحارب في صفوف الفصائل السورية المسلحة التي تقاتل بجانب القوات التركية شمالي سوريا، حيث أن عددا من عناصر ميليشيات ما يعرف بـ «الجيش الوطني السوري» المدعومة من تركيا كانوا سابقا ضمن صفوف تنظيم داعش المرصد السوري . 

وأوضح، أن مقاتلي تنظيم داعش عمدوا لتغيير أسمائهم وانتقلوا للقتال في صفوف المسلحين الموالين للأتراك في الشمال السوري من بينهم القيادي الداعشي المعروف بـ «أبي أسامة الشامي» الذي انضم لتنظيم جبهة النصرة في عام 2012 ثم بايع تنظيم داعش بعدها بسنتين وقاتل في صفوفه قبل أن ينتهي به الحال في صفوف الفصائل المدعومة من تركيا.

وتابع التقرير أن هناك معلومات تفيد بأن عددا من العناصر التي تقاتل بصفوف الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا، كانوا سابقا ضمن صفوف تنظيم داعش،  حيث أن هناك 8 حالات تم الوثوق فيهم  بعضهم عناصر كانوا في صفوف تنظيم داعش وانضموا إلى (فرقة الحمزات) و(أحرار الشرقية) التابعتين للجيش السوري الحر ويقاتلون الآن تحت راية تركيا والقوات الموالية لها.

وأشار التقرير إلى أن التعاون بين تركيا وداعش أثار العديد من الشكوك حول استخدام الدولة التركية لعناصر التنظيم الإرهابي وغض الطرف عن نشاطه في منطقة الحدود التركية السورية.

كانت تركيا قد هاجمت في 9 أكتوبر الماضي مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا، ما أدى إلى نزوح آلاف المدنيين.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة